لصلاة و المسامحة

تحميل الكتاب الاليكتروني

التعاليم الدينية بمختلف أنواعها لديه الكثير لتقوله عن أهمية الصفح ، لكن كيف يمكننا فعل ذلك؟ كيف نسامح؟

من الواضح أن المسامحة من التعاليم الأساسية لأديان العالم الكبرى مثل المسيحية والإسلام والبوذية واليهودية وغيرها. وهي واردة في المصادر الرئيسية لتدريس هذه الديانات مثل الكتاب المقدس والقرآن الكريم والسوترا البوذية والتوراة وما إلى ذلك. لهذا السبب ، أصبحت المسامحة موضوعًا مفضلاً لتعليم قادة ودعاة هذه الديانات. لكن الوعظ بالمسامحة ليس هو نفسه تعليم كيفية المسامحة. غالبًا ما يتم إخبارنا في هذه التعاليم بفوائد المسامحة ، لكن لا يتم تقديم دليل خطوة بخطوة.

المسامحة ليست شيئًا يبدو أن معظم الناس قادرون على القيام به تلقائيًا. انها ليست غريزة. إذا جاء التسامح بسهولة وتلقائية للناس ، فسيكون العالم مكانًا مختلفًا تمامًا عما هو عليه الآن.

الحقيقة البسيطة هي أننا نحتاج إلى أن نتعلم كيف نسامح. نحتاج إلى طريقة أو تقنية من نوع ما. بعد كل شيء ، نحن عادة نتعلم كيفية الصلاة. ربما شخص علمنا صلاة بسيطة عندما كنا طفلا. في وقت لاحق كانوا قادرين على تعلم المزيد من أشكال الصلاة المعقدة. لذلك ، بالتأكيد يجب أن يكون من المقبول – بل ومفيد للغاية – أن نتعلم طريقة بسيطة لكيفية التسامح؟

يفترض الكثير من الناس أن المسامحة تحدث ببساطة عن طريق جعلها موضوعًا للصلاة. هذا جزء واحد فقط من فعل التسامح. في الصلاة ، عادة ما نطلب المساعدة من الاله النقدس. عندما يتعلق الأمر بالمسامحة ، فهذا ليس سوى الجزء الأول من العمل ؛ نحن بحاجة إلى القيام بما تبقى من العمل بأنفسنا.

عندما يصلي مزارع للطقس الجيد ، حتى يتمكن من زراعة وحصاد محاصيله ، لا يزال عليه الخروج والقيام بالعمل في الحقول. عندما يصل الطقس الجيد ، يستخدم أدواته ومهاراته في الزراعة ثم يجمع الحصاد ويترك الأعشاب الضارة وراءه. وبالمثل ، فإن الصلاة من أجل المسامحة لا تكفي عادة (مثل المزارع الذي يصلي من أجل طقس جيد) ؛ نحتاج أيضًا إلى امتلاك المهارات والأدوات اللازمة لمساعدتنا على “زراعة وحصد” موقف أكثر تسامحًا. يتم هذا “الحصاد” ضمن أفكارنا ومشاعرنا الخاصة – في أذهاننا. مثل المزارع ، نحتاج إلى أدوات ومهارات لمساعدتنا في الحصول على حصاد من “المحاصيل المفيدة” وليس الأعشاب الضارة.

إحدى “الأدوات” أو طرق المسامحة التي يمكنك تجربتها هي “الخطوات الأربعة للمسامحة”. يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم ، من مختلف الثقافات والأديان ، الخطوات الأربعة للتسامح لمعرفة كيف يصبحون أكثر تسامحًا وكيف نتخلص من آلام الماضي. إنهم يستخدمونها ليس فقط لمسامحة الآخرين ، ولكن أيضًا لمسامحة أنفسهم. إذا كنت تدين نفسك في عقلك ؛ فأنت بحاجة أيضًا إلى مسامحة نفسك في ذهنك. استخدم أحد الروابط في هذه الصفحة لتحميل نسختك المجانية.

تحميل الكتاب الاليكتروني

أربعة خطوات هامه للتسامح. تحميل الكتاب الاليكتروني PDF

أربعة خطوات هامه للتسامح. تحميل الكتاب الاليكتروني KINDLE

أربعة خطوات هامه للتسامح. تحميل الكتاب الاليكتروني EPUB

أربعة خطوات هامه للتسامح

الطريقه الأقوى للحرية والسعادة والنجاح

كتبه وليام فيرجس مارتين

ISBN: 978-1-942526-84-1